قررت جامعة اليرموك منع 20 موظفا عاملا لديها من دخول الحرم الجامعي والدوام لأسبوعين؛ بعد ثبوت مشاركتهم في حفل زفاف، ثبت إصابة أشخاص واشتباه إصابة آخرين بفيروس كورونا المستجد تواجدوا في الموقع.

وقال الناطق الإعلامي باسم الجامعة مخلص العبيني، لـ "المملكة"، أن العريس مصاب بالفيروس، وهو موظف سابق في الجامعة استقال في 15 كانون الثاني/ يناير الماضي، موضحا أن القرار اتخذته لجنة الطوارئ في الجامعة.

وأوضح العبيني أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية عدة حفاظا على السلامة العامة للموظفين وتشمل منع موظفين ثبت حضورهم لمناسبة حفل زفاف، ومن خالطهم من دخول الحرم الجامعي، وتوجيه الموظفين للفحص الطبي لدى الجهات الطبية المختصة.

وأكد استمراية العملية التدريسية عن بعد كما تم الاتفاق عليه في اجتماع وزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات، موضحا أن اللجنة قررت أن تبقى اللجنة على اجتماع دائم لدراسة وإقرار كل ما يستجد.

ولفت العبيني إلى أن جامعة اليرموك باشرت باتخاذ الإجراءات الصحية المعمول بها منذ فترة طويلة للوقاية من فيروس كورونا في الحرم الجامعي والمدرسة النموذجية، مبينا أن عمليات التعقيم والرش زادت وتواصلت خلال الفترة الأخيرة، في مختلف الكليات والقاعات والساحات.

المملكة