أطلقت مديرية الأمن العام صفّارات الإنذار مع بدء العمل بحظر التجول؛ لتنبيه المواطنين وتحذيرهم عن بدء العمل بأمر دفاع رقم (2) المستند إلى قانون الدفاع، والقاضي بحظر التجول اعتبارا من الساعة 7 من صباح اليوم السبت.

وأوضحت مديرية الأمن العام أنها تساند الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مشيرة إلى إجراءات أمنية وإنسانية لإنفاذ القرارات الحكومية الهادفة للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الجمعة، أمر الدفاع "رقم 2" الصادر عن رئيس الوزراء يقضي بفرض حظر للتجول في جميع مناطق المملكة بدءا من الساعة 7 من صباح السبت، وحتى إشعار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، "يحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة؛ وذلك ابتداءً من الساعة 7 صباحاً من يوم السبت الموافق 21/3/2020، وحتى إشعار آخر".

وحذرت المديرية مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي من نشر كل ما من شأنه إثارة النعرات، وينال من اللحمة الوطنية خلال التعامل مع وباء كورونا، ويؤدي إلى تعكير صفو الأمن والنظام العام والسلم المجتمعي، وتؤثر سلبا على جهود التصدي لللفيروس.

ولفتت المديرية في بيانها إلى أنه تم رصد عدد من المنشورات والصور والنصوص الساخرة التي جرى تداولها، وتذكي النعرات بين المواطنين على أسس مناطقية مرتبطة بانتشار إصابات كورونا.

وباشرت وحدة الجرائم الإلكترونية بمتابتعها؛ لضبط كل من يقوم بنشرها وتداولها، وتحويلهم للقضاء.

ودعت المديرية مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي للتفكير جيدا، وبمنتهى المسؤولية قبل نشر وتداول أي صور أو فيديوهات توحي بأنها مادة ساخرة، إلا أنه في الواقع تحمل رسائل تثير النعرات خاصة في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به الأردن، ويتطلب ترسيخ اللحمة الوطنية والتضامن الشعبي؛ لرفد الجهود الوطنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

المملكة