اعلن وزير الصحة سعد جابر، الخميس، تسجيل 40 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع اجمالي الحالات المسجلة بالمملكة إلى 212.

وأضاف جابر خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات، أن الحالات الـ 40 التي تم تسجيلها توزعت على 26 حالة في محافظة إربد و 14 حالة في محافظة العاصمة، من بينها 5 حالات لقادمين من الخارج ممن تم وضعهم بالحجر.

وأكّد على أن "الارتفاع المفاجىء في الأعداد مؤشر خطير ونحن أمام مفترق مهم في طريقة وأسلوب معالجتنا لهذا المريض.

وتابع: "معالجة المرض والقضاء عليه تعتمد علينا جميعا"، مضيفا "إذا جلسنا والتزمنا في البيوت لمدة أسبوعين وهي مدة حضانة المرض، فالمرض ينشف ويموت".

ودعا المواطنين المضطرين للخروج في الأوقات المحددة إلى الابتعاد عن الأشخاص في السوق لمسافة آمنة تقدر بمترين حتى نحمي بعضنا، مؤكدا أن من يغرد خارج السرب سيسهم في القضاء على أفراد وربما أسر .

وقال وزير الصحة، "التمرد الآن ليس من الرجولة بشيء، فعندما لا تجد سريرا في مستشفى لابنك أو أمك كما شاهدنا في دول أخرى ستفقد رجولتك".

وأضاف: " شاهدنا في دول عظمى المرضى في (الكورودورات) والساحات، ونحن لن نسمح بهذا ويجب أن لا نسمح لأي شخص تخريب جهد كل الناس"، مؤكدا أن 90% من الناس ملتزمون ويجب أن نكون جميعا ملتزمون وأن وقوفنا مع بعض في هذه الظروف لمدة أسبوعين ستكون كفيلة بالسيطرة على المرض .

وبين جابر، أن "الحل بأيدينا ونحن أفضل من غيرنا بكثير، ولكن هذا مؤشر خطير يجب أن ننظر له بعناية ونلتزم جميعا حتى نحمي أولادنا وأهلنا جميعا".

المملكة