زودت وزارة العدل، نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الرعاية الاجتماعية ودور الإعاقة بمواد تعقيم أساسية، ومواد تدخل في الحماية الشخصية لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وقال وزير العدل، بسام التلهوني، إنّ التزويد لـ 13 ألف نزيل في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة، والمراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ومنتفعيها وعددهم، 1066 منتفعا بمواد التعقيم الأساسية للحماية الشخصية من كورونا.

وأضاف التلهوني، أنّ الحملة انطلقت تحت شعار "احم نفسك ... احم غيرك" بهدف تزويد نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ومؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية التي تضم دور رعاية الأطفال ودور تربية وتأهيل الأحداث ودور حماية الفتيات والنساء ومراكز رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المملكة بمواد الحماية الشخصية ومواد التعقيم الأساسية للمساهمة في حمايتهم من العدوى بالفيروس، والحد من إمكانية انتقاله إليهم.

"الحملة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا، وإيمانا منها بضرورة توجيه الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجاً لإجراءات الوقاية، وخاصة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والأطفال الفاقدين للسند الأسري، والنساء ضحايا العنف"، بحسب التلهوني.

وتأتي هذه الحملة بالتنسيق مع منظمة الإصلاح الجنائي ومشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وذلك دعما للجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة بكافة مكوناتها الرسمية والخاصة والأهلية التطوعية في مجال الوقاية ومكافحة جائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم.

التلهوني، بين أنّه تم طباعة مواد إرشادية حساسة للنوع الاجتماعي مستمدة من إرشادات منظمة الصحة العالمية تضمنت إرشادات حول الحماية الشخصية وحماية الاَخرين من هذا الفيروس الخطير.

المملكة