دعا رئيس الوزراء وزير الدفاع عمر الرزاز، طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" الى التركيز على دروسهم والفهم والتعلم عند بعد.

وبين الرزاز في فيديو مسجل الجمعة خلال زياته منصة "أبواب" أن كافة التفاصيل المتعلقة بالتوجيهي موجودة لدى وزارة التربية والتعليم والمطلوب فقط من الطلبة التركيز على الدروس.

وتعتبر " أبواب" منصة تعليمية الكترونية تتيح للطلاب التعلم من خلال سلسلة من الفيديوهات القصيرة القائمة على الأفكار والمفاهيم، وتغطي مساقات المنهاج التعليمي للصفوف من التاسع الى التوجيهي.

"ما حدث خلال الثلاثة اسابيع الماضية شيء رائع والتعليم والتعلم عن بعد له فوائد مثل امكانية مراجعة الدروس بأي وقت، وامكانية ان يدرس الطالب صفوف اخرى" وفق الرزاز

وشدد الرزاز على أهمية تفاعل اولياء الأمور مع الطلبة ومراجعة الدروس معهم لمساعدتهم في عملية التعلم عن بعد.

ودعا الرزاز لتقديم تغذية راجعة عن عملية التعلم ع بعد.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات صحفية أمس إن "هناك 23 مليون مشاهدة للدروس التي تُبث عبر منصة درسك، ونحن فخورون بهذا الرقم، مشيرا إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني ومن بداية الوباء وبعد اتخاذ قرار إغلاق المدارس كان يسأل باستمرار عن كيفية الاستمرار في العملية التعليمية وعدم تضييع أيام الدراسة المهمة على أبنائنا".

واستطاعت منصة أبواب انتاج نحو ألف درس في الأسابيع الثلاثة الماضية، بمعدل 350 درسا أسبوعيا، باستخدام أحدث التقنيات لتغطية فترة تعليق دوام المدارس خلال أزمة كورونا.

وتعد "أبواب" من مزودي الخدمة لمنصة "درسك" المتعلقة بمنظومة للتعليم عن بعد، وهي إحدى مبادرات وزارة التربية والتعليم، وتمّ إطلاقها بمرحلتها الأولى في آذار من العام الحالي؛ حيث تضمّ دروسًا تعليميّةً مُسجّلة على شكل مقاطع فيديو تشمل مواد الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية، من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي، استنادًا لمناهج الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وموقع "موضوع" ومنصات: "إدراك" و"أبواب" و"جو أكاديمي".

المملكة