قال مدير صحة الزرقاء الدكتور محمد الطحان، الخميس، إن فرق التقصي الوبائي أجرت ألفي فحص فيروس كورونا المستجد لسائقي شاحنات نقل عبور دولية من مختلف الجنسيات قدمت إلى الأردن عبر حدود العمري، منذ تاريخ 15 نيسان/ ابريل وحتى اليوم (الخميس).

وأضاف الطحان لـ "المملكة" أن "الفرق تجري بالتعاون مع مختبر خاص من 170 إلى 200 فحص يوميا لسائقين يعبروا حدود العمري، ويتم توقيع السائق بعد الفحص الذي تظهر نتيجته سلبية على تعهد بحجر نفسه لمدة 14 يوم، فيما يتم تحويل السائق المصاب بالفيروس إلى مستشفى الأمير حمزة في عمّان".

ولفت إلى أن كوادر مديرية الصحة أجرت فحوصات فيروس كورونا لجميع موظفي حدود العمري، والبالغ عددهم 700 وكانت جميعها سلبية، مبينا أنه تم البدء بفحص موظفي الجمارك منذ الجمعة الماضية.

فيما بدأت كوادر مديرية صحة الزرقاء بإجراء فحوصات لسائقي الشاحنات على حدود العمري الذين قدموا إلى الاردن من الأول من نيسان / ابريل إلى 15 نيسان / ابريل الحالي، في عربة طبية متنقلة أقيمت أمام المديرية منذ تاريخ 19 الشهر الحالي، حيث أجري 180 فحص لهم، ويتم التواصل مع جميع السائقين الذين قدموا الأردن لإجراء الفحوصات اللازمة لهم.

المملكة