نفّذ مستشفى الزرقاء الحكومي، خيمة طبية أمام مبنى الطوارئ، لتشخيص حالات مرضية تعاني مشاكل في الجهاز التنفسي قبل دخولها المستشفى، لغايات السيطرة على أشخاص مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع مشروع الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور مبروك السريحين، إن الخيمة تستقبل الحالات الخاصة بالأمراض التنفسية التي تصل المستشفى بواسطة الدفاع المدني، لتقديم تشخيص سريع لها وفرز حالتها وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لها.

وأوضح السريحين لـ "المملكة"، أن الخيمة تبلغ مساحتها نحو 100 متر مربع وتشمل على 6 عيادات طبية وغرفة استقبال وأطباء، وغرفة خاصة للتعامل مع المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا من خلال إجراء مسحة أنفية لهم.

وأضاف أن إنشاء الخيمة بهدف تعزيز قدرة المستشفى على التعامل مع مراجعي قسم الإسعاف والطوارئ، وتصنيف حالات الأمراض التنفسية، قبل دخولها للمستشفى لعدم مخالطتهم للمراجعين والممرضين داخل المستشفى.

وبخصوص الوضع الوبائي في المحافظة، لفت السريحين إلى أن الزرقاء ما زالت سجلاتها خالية من فيروس كورونا، وأن جميع الفحوصات التي أجريت ظهرت نتائجها سلبية.

وأشار إلى أن "أعداد المشتبه بإصابتهم خلال 3 أيام الماضية انخفضت بشكل كبير، حيث لم يتعامل المستشفى إلا مع حالة اشتباه واحدة طوال الفترة، وهو مؤشر إيجابي يدل على بدء انحسار الفيروس".

المملكة