جدد مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماع، الاثنين، برئاسة نقيب الصحفيين، راكان السعايدة، تأكيده للخطوات والإجراءات التي سينفذها خلال الأيام القليلة المقبلة، لمعالجة أزمة الصحافة الورقية التي تفاقمت بسبب فيروس كورونا المستجد وتداعياتها على مختلف القطاعات.

وقرر المجلس دعوة رؤساء مجالس إدارات الصحف اليومية ورؤساء التحرير والمديرين العامين لاجتماع الساعة الواحدة، الأربعاء، في مبنى النقابة لبحث المقترحات لإنقاذ الصحف الورقية.

وأكد المجلس، مجددا أهمية شمول الصحف الورقية بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمساعدة القطاعات المتضررة من الأزمة، إذ إن الصحف الورقية كانت من أكثر القطاعات تأثرا بالجائحة بتوقف مواردها المالية بشكل كامل لدرجة عدم تمكنها من دفع رواتب العاملين لديها والبالغ عددهم نحو 800 موظف بين صحفي وإداري وفني.

وجدد المجلس دعوته للزملاء في الصحف الورقية، لتشكيل لجان نقابية بالسرعة الممكنة، لتنسيق الجهود مع النقابة خلال الفترة المقبلة فيما يخص إنقاذ الصحف الورقية.

من جانب آخر، طلب المجلس من المستشار القانوني للنقابة تزويده بالرأي القانوني عن إمكانية اتخاذ قرار بإعفاء الزميلات والزملاء من الرسوم السنوية لصندوق النقابة، وصندوق التعاون والتكافل الاجتماعي لهذا العام، ومدى صلاحيات المجلس بذلك.

بترا