قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، إنه وردت لقسم حماية الأسرة في محافظة الزرقاء معلومات حول تعرض طفل للإيذاء والحرق، وجرى على الفور متابعة المعلومات، والتحرك لمنزل الطفل؛ وفقاً للأصول والإجراءات القانونية المتبعة.

وأضاف، في بيان صحفي الأربعاء، أنه تبين بعد الكشف على الطفل، الذي يبلغ من العمر 12 عاما، وجود آثار لإصابات بحروق شديدة على مناطق مختلفة من جسده ناتجة عن استخدام مواد كيميائية (أسيد) تركت دون علاج.

وأشار السرطاوي، إلى أنه جرى على الفور نقل الطفل إلى المستشفى وإدخاله لتلقي العلاج، وحصل على تقرير طبي يشعر بأنه يعاني من حروق من الدرجة الثانية والثالثة في مناطق متفرقة من جسده ومضى عليها فترة زمنية، إضافة إلى وجود كدمات متعددة في منطقة الوجه والكتف والرأس.

وأضاف أنه "بوشر التحقيق في القضية وفق الأصول المتبعة والمصلحة الفضلى للطفل"، حيث جرى استدعاء والديه والأشخاص القريبين من الأسرة، وبوشر التحقيق معهم للوقوف على تفاصيل الحادثة كافة، حيث تبين قيام والده بتعذيبه وحرقه، وسيتم إحالة القضية للقضاء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد السرطاوي أن إدارة حماية الأسرة ستتابع حالة الطفل اجتماعيا، إضافة إلى متابعة علاجه، وستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بحمايته، وضمان عدم تعرضه للأذى مستقبلا.

المملكة