أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاثنين، قرارا يقضي بفرض عقوبة ضد نادي الحسين إربد، تتمثل في منعه من تسجيل لاعبين جدد محليين وأجانب، لـ 3  فترات تسجيل مقبلة.

وجاء هذا القرار، على خلفية عدم التزام النادي في تنفيذ قرار سابق للفيفا، بدفع مبلغ 21 ألف دولار للمحترف الكرواتي السابق في فريق الحسين إربد لكرة القدم أدمير.

وأعلن المحامي عماد حناينة، الذي يتولى الدفاع عن اللاعب الكرواتي، أن "فيفا" أرسل قرار العقوبة رسميا إلى الاتحاد الأردني لكرة القدم ونادي الحسين إربد، لافتا النظر إلى أن النادي معرض لمزيد من العقوبات في حال لم يلتزم بقرار فيفا.

ولفت حناينة إلى أن المحترف أدمير، سبق وأن احترف في نادي الحسين إربد في موسم 2018-2019، حيث قام برفع شكوى لفيفا؛ بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية، ليحكم الفيفا على النادي بدفع 21 ألف دولار، دون أن يجد استجابه من الحسين إربد، مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم لإصدار قرار رسمي، يقضي بمنع النادي من تسجيل أي لاعب جديد خلال فترات التسجيل المقبلة، إلا في حال قام النادي بسداد مستحقات اللاعب المشتكي.

وتعاني الأندية الأردنية حاليا من عقوبات متزايدة من فيفا الذي سبق وأن اتخذ قرارا في الفترة الماضية بمنع 5 أندية من تسجيل لاعبين جدد لثلاث فترات مقبلة؛ بسبب عدم الإيفاء بالتزاماتها تجاه عدد من اللاعبين، وهي أندية الجزيرة والفيصلي والرمثا والبقعة وذات راس، قبل أن ينضم نادي الحسين إربد اليوم لهذه الأندية.

بترا