تابعت غرفة صناعة الأردن والاتحاد الأوروبي، من خلال مبادرة تطوير المنشأت الاقتصادية في الأردن JADE، نتائج زيارة وفد رجال أعمال من قطاع الصناعات البلاستيكية إلى المعرض الدولي للبلاستيك الذي أقيم في مدينة دوسلدورف في ألمانيا، للاطلاع على أنظمة وآلات وماكنات خاصة في إعادة التدوير للبلاستيك وكذلك المواد الخام المستدامة.

وقالت الغرفة في بيان، إن المبادرة تقوم في المتابعة مع الشركات الأردنية التي شاركت في المعرض لغايات الدعم المالي والفني من خلال تطوير وتحسين العمليات الإدارية والإنتاجيةوتطوير القدرات التقنية، للرفع من جودة الخدمات والمنتجات لدى هذه الشركات.

"وقد بأت بوادر مبادرة تطوير المنشأت الاقتصادية في الظهور من خلال آليات تعاون الغرفة مع الاتحاد الأوروبي لدعم المنشآت التي تمتلك الاستقرار المالي وقدرات عالية على النمو والتصدير"، وفق البيان.

وبينت الغرفة، أنه شارك في المعرض، الذي ترأسه عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن، علاء أبو خزنة، 40 شركة أردنية، مشيرة أن عدد الزوار خلال الفترة من 16-23 تشرين أول/ اكتوبر 2019 بلغ نحو 225 ألف زائر، بالإضافة إلى مشاركة حوالي 3.330 عارض من 63 دولة.

وأشارت إلى أن الوفد الأردنية التقى إدارة المعرض، وجرى خلاله، التعريف بالشركات الأردنية والتأكيد على مزيد من التعاون في المرات القادمة، لإتاحة الفرصة للشركات المحلية في الالتقاء بنظرائهم من الشركات الألمانية للاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة البلاستيك.

المملكة