عاد دور المياه لما كان عليه قبل الاعتداء الذي تعرض له خط ناقل الديسي، الذي أثر على قوة ضخ المياه لمحافظات: عمّان، والزرقاء، والشمال، وذلك اعتبارا من الأربعاء.

وأكد مساعد أمين عام وزارة المياه والري الناطق الرسمي باسم الوزارة عمر سلامة الخميس، أن الوزارة أصلحت الأعطال التي حصلت على خط الديسي يوم الاثنين الماضي نتيجة الاعتداءات، داعيا كل من لديه شكوى أو ملاحظة تتعلق بالمياه الاتصال على رقم الشكاوى والطوارئ الموحد 117116 .

وقالت وزارة المياه والري الخميس، إنه تم ضبط، وتوقيف أحد المعتدين على خط ناقل مياه الديسي، وضبط الصهريج المخالف، وحجزه لدى المركز الأمني.

وأضافت وزارة المياه في بيان صحفي "تبين أن الاعتداء كان بهدف تعبئة الصهريج بمياه مخالفة، وبيعها بطريقة مخالفة، حيث يتم التحقيق حاليا للوقوف على كافة التفاصيل، وستتم إحالة المعتدي إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وبينت الوزارة أنه تم القبض على أحد المعتدين في منطقة القطرانة مساء الأربعاء، وجرى ضبط الصهريج المخالف، والمنتهي ترخيصه منذ عدة سنوات وتوقيفه.

وأكدت الوزارة أنها ستواصل جهودها بالتعاون مع كافة الأجهزة الرسمية والأمنية خاصة وزارة الداخلية والأمن العام؛ لرصد وضبط أي اعتداءات.

بترا + المملكة