عقدت اللجنة المالية واللجنة القانونية، لمجلس أمانة عمّان الكبرى الخميس، جلسة مشتركة، للإطلاع على الوضع المالي في ظل أزمة جائحة كورونا وأثرها على إيرادات الأمانة.

ورفعت اللجنة المشتركة، وفقا لنائب رئيس اللجنة المالية، معتز اللوزي، التوصيات إلى أمين عمّان يوسف الشواربة، والتي أخذت بالاعتبار القرارات الحكومية وقرارات أمانة عمان بما يختص برواتب الموظفين.

وأشار اللوزي إلى أن "رواتب الموظفين لم تمس، وأن القرارات التي اتخذت اقتصرت على إيقاف العمل الإضافي وجزء من مكافأة القطاع (مكافأة الإنجاز) باستثناء دوائر البيئة، علما بأن مكافئة القطاع أقرت أواخر العام الماضي.

وأوصت اللجنة، بعد التشاور والإطلاع على الأرقام من الدائرة المالية، بـ "مراجعة دورية للقرارات الصادرة، حيث إنها ليست قرارات دائمة وبما ينسجم مع مستجدات أزمة جائحة فايروس كورونا المستجد".

وتضمنت التوصيات التي تسلمها الشواربة، "تمديد مهلة سداد قروض الموظفين والمشتريات المستحقة لنادي موظفي الأمانة وصندوق الإسكان، والإسراع بوضع خطة لفتح القطاعات التي ترفد موازنة الأمانة بالإيرادات المالية كقطاع التخطيط بما يمكنها من إنجاز التزاماتها المالية".

وأشار اللوزي إلى أن اللجنة القانونية التي يترأسها حازم النعيمات، أكدت خلال الجلسة أن القرارات التي اتخذت "قانونية ومن صلاحيات أمين عمان، وجاءت نتيجة للظروف الطارئة التي يمر بها العالم من جراء جائحة فايروس كورونا".

وأكد، "ضرورة توخي الدقة عند تداول المعلومات واللجوء إلى الجهات المعنية الرسمية للحصول على المعلومة الدقيقة من مصادرها الرسمية".

المملكة