نعى رئيس الوزراء عمر الرزاز، وزير الخارجية الأسبق، كامل أبو جابر، الذي توفي الجمعة، مستذكرا الجهود الكبيرة التي بذلها أبو جابر خدمة لوطنه في المواقع التي شغلها متقدما بأصدق مشاعر التعزية والمواساة لذويه وأسرته.

المرحوم أبو جابر، المولود في عمان عام 1932، شغل منصب وزير الخارجية في العامين 1991 و1993، ومنصب وزير الاقتصاد الوطني في العام 1973، وعضوا في مجلس الأعيان، كما عمل استاذا في عدة جامعات محلية وعالمية.

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، نعى أيضا أبو جابر، حيث كتب في تغريدة على حسابه على تويتر "رحم الله فقيد الوطن الأخ الكبير وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل أبو جابر الذي انتقل إلى رحمته تعالى اليوم".

وأضاف "باسم جميع الزملاء في الوزارة، أنعى الفقيد قامة وطنية تركت بصمات ساطعة على مدى عقود من خدمة أردننا الأبي. أحر التعازي لذويه، ألهمهم الله الصبر والسلوان."

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة: "رحل عنّا اليوم إلى دار البقاء بإذن الله القامة الدبلوماسية والأكاديمية الدكتور كامل أبو جابر، رحم الله فقيد الأردن الغالي، الذي كان قدوة ورمزا لجيل أخلص وارتقى بالخدمة العامة، ستبقى ذكرى الراحل وجهوده ومؤلفاته شاهدة على عطائه".

كما نعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أبو جابر، حيث قال إن المرحوم الدكتور كامل أبو جابر هو قامة أردنية كبيرة سياسية وثقافية وأكاديمية، وقدم الكثير من أجل وطنه وخدمه بإخلاص.

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يتغمده برحمته ويلهم ذويه وأهله الصبر والسلوان.

وقال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، إن الأردن فقد برحيل وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل أبو جابر، رجل دولة ترك بصمات جليلة.

وأشار في تغريدة على "تويتر" إلى فقدان رجل دولة، بقي ثابتاً على جبهة الدفاع عن وطنه وأمته، سياسياً لا يساوم على مصلحة بلده، أكاديمياً ترك بصمات جليلة في كل موقع شغله. 

المملكة + بترا