باشرت بلدية إربد الكبرى اليوم الأحد، أعمال استكمال إعادة تأهيل شارع إسلام أباد الذي بدأت العمل به قبل جائحة كورونا.

وأكد رئيس البلدية حسين بني هاني في تصريح صحفي خلال تفقده سير العمل في المشروع اليوم، أهمية إنجاز هذا المشروع كونه أحد أهم الشوارع في المدينة، ويخدم مناطق ممتدة من دوار البياضة شرقا حتى التطوير الحضري غربا.

وأشار بني هاني إلى أن المشروع سيسهم في منع تكرار الفيضانات التي كان يعاني منها الشارع طوال مواسم الشتاء السابقة، نتيجة تردي البنية التحتية، وعدم وجود شبكات تصريف مياه مثالية فيه، مبينا أن إنجاز المشروع بالكامل سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضح مدير دائرة الأشغال الهندسية في البلدية محمد عبابنة أن العمل في الشارع تأخر لعدة أشهر؛ بسبب دخول فصل الشتاء، وما تلاه من إجراءات اتخذتها الحكومة للتعامل مع جائحة كورونا، وما نجم من إغلاقات وحظر تجول، وتعطيل للدوائر والمؤسسات الرسمية.

وأكد العبابنة أن البلدية باشرت ومنذ صباح اليوم، باستكمال أعمال الخلطة الإسفلتية النهائية للشارع الذي يعد واحداً من أهم الشوارع الحيوية في المدينة، ويشكل حداً فاصلاً بين منطقتي بيت راس والنصر.

وأضاف أن مشروع إعادة التأهيل شمل أيضاً إنشاء طبقات تأسيسية للشارع قبل فرده بالخلطة الإسفلتية الساخنة التي بوشر العمل بها اليوم؛ ليأتي مشروع إعادة تأهيل الشارع متكاملا.

بترا