ضبطت وزارة المياه والري وبالتعاون مع وزارة الداخلية/ متصرفية لواء الهاشمية ومديرية شرطة محافظة الزرقاء، السبت، شاحنتين محملتين بصخور البازلت المستخرجة من أراضي محطة الخربة السمرا المملوكة لخزينة الدولة /وزارة المياه والري.

وقالت الوزارة في بيان الأحد، إن هذه الصخور ذات العائد الاقتصادي المرتفع تم استخراجها من الأراضي الواقعة ضمن محطة الخربة السمرا، بهدف بيعها بطريقة مخالفة، تشكل خطرا كبيرا على خطوط الضغط العالي، وتهدد بوقوعها، وكذلك تلوث البيئة بطريقة مخالفة، كما تهدد سلامة الأراضي القريبة من سكة الحديد، وتعد مصدر إزعاج للمواطنين القاطنين في المنطقة.

وأضافت الوزارة أنه تم السبت، وأثناء سريان أوامر الدفاع، متابعة الشاحنة الأولى في منطقة الهاشمية من قبل مرتبات الأمن العام محملة بالبازلت، حيث تم التنسيق مع متصرف اللواء، وبمتابعة من مركز العمليات في مديرية الأمن العام من خلال مركز أمن الهاشمية، وضبط الشاحنة الأولى نوع مرسيدس يقودها ( م. م. ا.ح) وحجز السيارة لدى مديرية المشاغل المركزية وتوقيف السائق لدى المركز الأمني لإحالته إلى المدعي العام.

وبعد ذلك تمت متابعة السيارة الثانية، وهي شاحنة (سطحة) نوع مرسيدس تحمل البازلت المستخرج بطريقة مخالفة في منطقة الغويرية، من قبل مدير مركز أمن الغويرية الرائد علي العبادي، وحجزها وتوقيف السائق( هـ . م.س.ا) تمهيدا لإحالته للمدعي العام، وحجز المركبتين لدى مديرية المشاغل المركزية.

وأكدت وزارة المياه والري مواصلة جهودها بالتعاون مع الأجهزة الرسمية والأمنية، لرصد وإزالة أي اعتداءات، داعية جميع المواطنين في جميع المناطق إلى الإبلاغ عن أي شبهة حول ذلك عبر الرقم الموحد لطوارئ المياه على الرقم (117116).

المملكة