سيستأنف برشلونة سعيه للدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، السبت 13 يونيو/حزيران، خارج ملعبه أمام ريال مايوركا بعد توقف المسابقة لـ 3 أشهر؛ بسبب جائحة كوفيد-19، بينما يلعب ريال مدريد على أرضه ضد إيبار في 14 يونيو/حزيران.

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد، أنّ المسابقة ستعود بمباراة قمة محلية بين إشبيلية وريال بيتيس في 11 يونيو/حزيران، وستكون هناك مباريات في الأيام السبعة التالية، إذ يلتقي برشلونة على أرضه مع ليجانيس في 16 يونيو/حزيران، ويلعب ريال مدريد بملعبه ضد بلنسية في 18 يونيو/حزيران.

وكان برشلونة متقدما بنقطتين على ريال مدريد بعد 27 مباراة عندما توقف الموسم في مارس/آذار؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المنتظر أن يصبح دوري الدرجة الأولى الإسباني الآن ثاني مسابقة في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا تستأنف نشاطها، بعدما أصبح الدوري الألماني أول بطولة كبرى في القارة تبدأ من جديد في وقت سابق من مايو/أيار.

وأبلغ تيباس شبكة موفيستار التلفزيونية "الجماهير تجعل كرة القدم استثنائية، وبما أنهم لا يستطيعون الوجود في الاستاد فإننا أخذنا هذه المبادرة حتى يمكنهم لعب دور في عودة المسابقة، وإظهار مساندتهم لأبطال كوفيد-19".

وأضاف "نريدهم أن يشعروا بأنهم قريبون من أنديتهم، رغم أنهم لن يكونوا موجودين في الاستاد، ويصنعون ضجيجا. بهذه الطريقة سيكون بوسع اللاعبين أيضا سماع مساندة جماهيرهم".

رويترز