ناقشت لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية عدداً من الأمور والقضايا المتعلقة بحركة النقل داخل المملكة، وعملية استقبال المواطنين الأردنيين العائدين من الخارج، إضافة إلى قضايا تتعلق بالسياحة الداخلية.

وأكّد وزير الداخلية سلامة حمّاد، حرص الحكومة على اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن،ولا سيما من الناحيتين الصحية والاقتصادية، وبما يضمن المواءمة بينهما، وذلك وفقاً لشروط ومتطلبات الصحة والسلامة العامة وتطورات الوضع الوبائي في المملكة الناجم عن فيروس كورونا.

وأضاف الوزير حمّاد أن "القرارات الصادرة عن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار متطلبات وشروط السلامة العامة التي وضعتها وزارة الصحة للحفاظ على صحة المواطنين بالدرجة الأولى".

من جانبه، قال وزير النقل خالد سيف، إن "الإجراءات المعمول بها على الحدود والمطارات تسير وفقا للخطة الموضوعة، وبما يعمل على تحقيق التوازن بين شروط ومتطلبات السلامة العامة، وفي الوقت نفسه تنشيط حركة النقل والتنقل داخل المملكة، وعلى المعابر الحدودية البرية والجوية".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثلاثاء برئاسة وزير الداخلية سلامة حمّاد في مبنى الوزارة، وحضور وزير النقل خالد سيف وأمين عام وزارة الداخلية خالد أبو حمور، ومدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، وعدد من مديري الإدارات الأمنية في مديرية الأمن العام، وعدد من المسؤولين والمعنيين.

المملكة