قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأربعاء، إنها تلقت العديد من الشكاوى مؤخراً حول قيام شركات الاتصالات برفع أسعار بطاقات الشحن.

وأضافت الهيئة في بيان صحفي: " تلقينا العديد من الشكاوى مؤخراً حول قيام شركات الاتصالات برفع أسعار بطاقات الشحن(...) قامت الهيئة بالتحقق من هذه الشكاوى وتبين أن رفع الأسعار اقتصر على شراء بطاقات الشحن من خلال منصة أي فواتيركم."

وقالت الهيئة إن رفع أسعار بطاقات الشحن الخلوية اقتصر على شراء البطاقات من خلال منصة "أي فواتيركم".

مسؤول في شركة "مدفوعاتكم" المنفذة لنظام "اي فواتيركم" قال في وقت سابق لـ"المملكة" إن رفع سعر بطاقات الشحن الخلوية التي يجري شراءها من خلال نظام "إي فواتيركم" جاء بعد اجتماعات متواصلة مع شركات الاتصالات الثلاثة العاملة في السوق المحلي.

وبحسب هيئة الاتصالات بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الهاتف الخلوي لدى الشركات الرئيسية الثلاثة العاملة في السوق (دفع لاحق ومسبق) 7.778.770 مليون اشتراك،أي ما يعادل 73% نسبة إلى السكان، وذلك حتى نهاية العام الماضي 2019.

" شركات الاتصالات قامت بمنح خصم تشجيعي خلال فترة الجائحة ما بين فترة 24آذار/مارس آذار ولغاية مطلع شهر أيار/مايو ولفئات معينة من البطاقات 1،2،3 دينار، وقد تم إعادة السعر إلى ما هو عليه قبل الجائحة" بحسب الهيئة

وكان رئيس مجلس إدارة شركة "مدفوعاتكم" المنفذة لنظام "إي فواتيركم" ناصر صالح أعلن في مارس/آذار، تخفيض أسعار بطاقات الشحن المدفوعة مسبقا للفئات (دينار، دينارين، 3 دنانير) 20 قرشا عند الشحن من خلال نظام (إي فواتيركم).

وأضافت الهيئة: "تم اضافة هامش ربح ثابت من قبل منصة أي فواتيركم على جميع فئات البطاقات الخلوية".

وفيما بتعلق بوجود إرتفاع على أسعار البطاقات المدفوعه مسبقا ًمن بعض الفئات والتي تخص بطاقات النت وبطاقات (Mix) قالت الهيئة إن هذه البطاقات لا تزال تباع بنفس السعر لدى معارض الشركات وبدون أي تغيير يذكر.

" بطاقات الشحن هي وسيلة دفع تصل للمستفيد النهائي من خلال عدة قنوات للتوزيع، حيث تقوم هذه القنوات بإضافة هوامش ربحية على الأسعار الأصلية سواء كانت هذه القنوات إلكترونية أو من خلال البيع المباشر للمستفيدين عبر مكاتب توزيع المختلفة " بحسب الهيئة

وأكدت الهيئة أن خيارات شراء بطاقات الشحن متعدده ومتنوعة وبأسعار متفاوته وبإمكان المواطن اختيار الطريقة التي تناسبة سواء من خلال الشراء من معارض الشركات مباشرة أو من خلال الوكلاء ونقاط البيع أو من خلال نظام أي فواتيركم.

المملكة