بلغت قيمة صادرات محافظة إربد لشهر أيار الماضي 57 مليون دولار، مسجلة انخفاضاً بنسبة 15% عن الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت نحو 67 مليون دولار.

وكشف التقرير الشهري للصادرات الذي تعده غرفة صناعة اربد، انخفاضا لعدد شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة لشهر أيار الماضي والتي بلغت 701 شهادة، مقارنة مع 1353 شهادة للفترة نفسها من العام السابق.

وحظيت مدينة الحسن الصناعية بالنصيب الأكبر من اجمالي الصادرات بقيمة 55.2 مليون دولار بنسبة 97% من إجمالي الصادرات، فيما صدرت مدينة السايبر سيتي بقيمة 1.3 مليون دولار، كما صدرت مناطق مختلفة من اربد بقيمة 600 ألف دولار، فيما بلغت قيمة الصادرات حسب اتفاقية الدول العربية نحو ثلاثة ملايين دولار.

وجاءت الصناعات الجلدية والمحيكات بالمرتبة الأولى من حيث قيمة الصادرات بقيمة 51.5 مليون دولار، تلتها الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة 2.9 مليون دولار، والصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل بقيمة 300 ألف دولار، فيما توزعت بقية قيمة الصادرات على قطاعات التعبئة والتغليف والصناعات الغذائية والتموينية والصناعات البلاستيكية والمطاطية والهندسية والكهربائية والصناعات الانشائية.

وقال رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان إن صادرات المحافظة إلى الولايات المتحدة الأميركية شكلت ما نسبته نحو 78% من إجمالي الصادرات، فيما زادت نسبتها إلى الدول العربية عن 7%، مشيراً إلى أن الصادرات شملت أيضاً كندا ودولاً اوروبية وشرق آسيوية.

بترا