تواصل وزارة التربية والتعليم، الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 في موعده في الأول أيلول/سبتمبر المقبل.

وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية، نجوى قبيلات، الخميس، إن وزارة التربية استكملت إجراءات طرح عطاءات لشراء الأثاث المدرسي لتزويد المدارس القائمة والجديدة باحتياجاتها من الأثاث وبخاصة مقاعد الطلبة واللوازم المدرسية الأخرى.

وبينت قبيلات، أن الوزارة طرحت كذلك عطاءات خاصة بطباعة جميع الكتب المدرسية، من ضمنها كتب الرياضيات والعلوم المطورة للصفوف الثاني والرابع والخامس والسابع والعاشر.

وأضافت، أن الوزارة، وفي إطار حرصها على انتظام العملية التعليمية بالمدارس مع بدء العام الدراسي المقبل، بدأت باستقبال الطلبات للراغبين بالعمل على حساب التعليم الإضافي لتعبئة الشواغر في المدارس من الكوادر التدريسية، لحين استئناف التعيينات الرسمية.

وفيما يتعلق بالأبنية المدرسية الجديدة، قالت قبيلات، إن الوزارة بصدد استكمال استلام نحو 7 مشاريع مدرسية جديدة من أصل 71 مشروعاً يجري العمل على تنفيذها بمختلف مناطق المملكة، تشمل بناء مدارس جديدة وإنشاء إضافات صفية في مدارس قائمة.

وأكدت، أن الوزارة تعمل كذلك، على استكمال الإجراءات المتعلقة بالنقل الخارجي للمعلمين والإداريين، بعد انتهاء استقبال طالبات النقل إلكترونياً في 28 شهر أيار/مايو الماضي.

وأشارت إلى أن الوزارة استقبلت نحو 3940 طلباً للنقل الخارجي لمعلمين وإداريين من مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة، حيث ستستكمل إجراءات النقل خلال شهر تموز/يوليو المقبل، وبما يمكن المديريات من إجراء التنقلات الداخلية قبل بدء العام الدراسي.

بترا