شكل وزير الأشغال العامة والإسكان، فلاح العموش، لجنة لوضع خطة للتصدي لأثر وباء فيروس كورونا المستجد، على قطاع الإسكان الأردني.

وقال العموش، السبت،في بيان، إنّ اللجنة برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري جمانة العطيات، وعضوية مندوبين من القطاعات ذات العلاقة،

وبحسب العموش، تشكيل اللجنة ياتي تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، بضرورة تضافر جهود جميع المؤسسات لتنشيط الاقتصاد، وحرصاً من الحكومة على ضرورة إعطاء الأولوية للقطاعات الإنتاجية بما فيها قطاع الإسكان، وانطلاقا من دور المؤسسة باعتبارها الذراع الحكومي لقطاع الإسكان في الاردن.

اللجنة تضم في عضويتها؛ أمين عام وزارة الداخلية، وأمين عام وزارة الإدارة المحلية، ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة، ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ونقيب المهندسين، ونقيب مقاولي الإنشاءات، ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، ومدير عام جمعية البنوك، ومندوبا عن البنك المركزي ومندوبا عن أمانة عمان الكبرى.

وأضاف البيان، أنّ أولى جلسات هذه اللجنة ستعقد الاحد، في مبنى المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري لتقييم حالة قطاع الإسكان ووضع خطط للتصدي للآثار المترتبة جرّاء جائحة كورونا لغايات تحفيز هذا القطاع في المرحلة المقبلة والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ وصولاً لاستدامته وزيادة النمو فيه.

المملكة