ضبطت كوادر مكافحة التهريب في دائرة الجمارك العامة، "500 جهاز محمول نوع ايفون" مهرب"، وشاحنة محملة بملابس واجهزة كهربائية وأدوات صحية مختلفة وغيرها من البضائع قادمة من العقبة، بحسب بيان الجمارك.

وقالت الجمارك، السبت، إنّ دائرة الجمارك ومن خلال مديرية مكافحة التهريب نفذت حملات مكثفة على الاسواق بالتعاون مع مديرية جمرك العقبة.

مدير مكافحة التهريب عقيد جمارك رائد الشياب، قال إنّ الهدف من الجولات حماية السوق المحلي من كافة البضائع المقلدة والمغشوشة والتي تؤثر بشكل مباشر على المجتمع والمستهلك بشكل خاص.

وأضاف الشياب، أنّ يتم تهريب مثل هذه البضائع غير المطابقة للمواصفات الاردنية، وغالباً ما تكون غير صالحة وبحاجة إلى فحوصات مخبرية.

وأشار إلى أنّه، يتم حجز البضائع المهربة وغير المطابقة للمواصفات واتلاف غير الصالح منها حسب الاصول مع الجهات المعنية وتحويل جميع المخالفين للنيابة العامة الجمركية لإجراء المقتضى القانوني.

وبين مدير عام الجمارك اللواء عبدالمجيد الرحامنة، أنّ الدائرة تعمل على حماية القطاعات التجارية الملتزمة من خلال خطتها الاستراتيجية والتي تهدف إلى مكافحة الانشطة التجارية غير المشروعة والرفع من سوية الاقتصاد الوطني ويتطلب ذلك فرض رقابة جمركية على الاسواق.

المملكة