أعلنت اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل عن بدء التسجيل لامتحان الشامل في الدورة الصيفية، من الأحد المقبل وحتى الأحد 28 حزيران/يونيو.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات، عبدالله الزعبي، إنّ الطلبة الذين سبق لهم التقدم بطلبات في الدورة الربيعية لعام 2020 التي دمجت مع الدورة الصيفية 2020، هم مسجلون تلقائياً، ولا حاجة لإعادة التقدم بطلبات جديدة لهذه الدورة.

وأضاف الزعبي، أنّ علامات الامتحان العملي اعتمدت لمن تقدم منهم للامتحان العملي في الدورة الربيعية التي توقف السير بها بسبب جائحة كورونا.

ولتمكين الطلبة المتوقع تخرجهم على الفصل الدراسي الثاني من اجتياز الامتحان العملي، قال، إنه بإمكان الطلبة العودة إلى كلياتهم لاستكمال متطلبات التدريب العملي في المختبرات والمشاغل في تموز حتى 21 منه (ويستثنى من ذلك طلبة الكليات العسكرية) استناداً لأمر الدفاع رقم 7 وتعديلاته والقرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي بهذا الشأن، وبإمكانهم التسجيل لدى كلياتهم خلال الفترة من 14 حتى 18 حزيران/يونيو لتتمكن الكليات من ترتيب الإجراءات اللازمة لتدريب الطلبة وتوفير إجراءات السلامة العامة، لافتا النظر إلى أن التدريب سيكون مجانياً، وتتحمل الكليات التكاليف المترتبة على ذلك.

وعن مواعيد الامتحانات النظرية والعملية، أوضح الزعبي أن اللجنة العليا للامتحانات قررت عقد الامتحان العملي خلال الفترة من 5 حتى 11 آب/أغسطس المقبل، أما الامتحان النظري للورقة الأولى، فسيكون الأحد 16 آب/أغسطس المقبل، وامتحان الورقة الثانية الأربعاء 19 آب/أغسطس، والورقة الثالثة يومي الاثنين والثلاثاء 24 و25 من الشهر نفسه.

وتقرر أيضاً أن تبدأ جميع الامتحانات النظرية والعملية عند الساعة 9 صباحاً، مع الأخذ بعين الاعتبار أي قرارات قد تصدر عن الحكومة بخصوص تطور الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن يسجل للامتحان نحو 7500 طالب وطالبة من مختلف الفئات.

ودعت الجامعة الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان على الدورة الصيفية لعام 2020 الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالامتحان.

المملكة