وصلت الخميس رحلتا طيران داخلي من العاصمة عمّان إلى مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة، بعد انقطاع لنحو 3 أشهر للرحلات الجوية.

 مفوض السياحة والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي قال الخميس، إن أول رحلة طيران داخلي قادمة من العاصمة عمّان وصلت مطار الملك حسين الدولي في العقبة، وعلى متنها نحو 170 راكبا.

وقال ماضي لـ"المملكة" إن "أول طائرة وصلت لشركة طيران محلية الخميس (...) عودة الحركة الجوية محليا لها انعكاس دولي بأننا متعافون، وبدأنا بالحركة الداخلية بانتظار الحركة الخارجية".

أعلن مدير عام شركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك حسين الدولي في العقبة ناصر المجالي الأربعاء، عن فتح المطار للرحلات الداخلية.

وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو،أعلن الثلاثاء، عن منح تصاريح لمطاري الملكة علياء الدولي والملك الحسين، إضافة لشركات الطيران المحلية، للبدء بتشغيل الرحلات الداخلية ابتداءً من الأربعاء.

وكانت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، أعلنت الاثنين، عن إجراءات تهدف إلى ضخ سيولة نقدية مباشرة وغير مباشرة في القطاع السياحي تصل إلى 190 مليون دينار، منها دعم برامج السياحة الداخلية وبرنامج "أردننا جنة... أردننا بخير" من خلال دعم شركات الطيران الوطنية (الملكية الأردنية، Fly Jordan، والأردنية للطيران) من خلال تخصيص مبلغ يصل إلى مليون دينار لتوفير رحلات طيران يومية على مدار الأسبوع بين عمّان والعقبة، وبحيث تكون كلفة التذكرة ذهابا وإيابا أقل من 40 دينارا.

المملكة