قامت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى ومديرية مشاريع الإعمار بترميم وصيانة قبة الصخرة المشرفة من الداخل والمصلى المرواني، وصناعة الشبابيك الجصية في المسجد الأقصى، بحسب مدير دائرة أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب.

وقال الخطيب، لـ "المملكة" إنّه تم تركيب 8 شبابيك جصية اليوم خلال عملية الترميم والصيانة في المسجد الأقصى، ورخام جديد.

وبحسب الخطيب، فإنّ عملية الترميم في أرجاء المسجد الأقصى بجميع مرافقه مستمرة، وإن الدائرة تقوم بجهود كبيرة لصيانة وترميم كافة أرجاء المسجد.

وأكد أن الدائرة تعمل ذلك تنفيذا لوصاية ورعاية وولاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، التي هي الحامية للأوقاف الإسلامية ومسجدها المبارك.

وفيما يتعلق بإجراءات السلامة العامة في المسجد الأقصى، قال الخطيب، إنه تم توزيع 32 ألف كمامة منذ إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى على المصلين.

وأضاف، أنّ دائرة الأوقاف ما زال عملها مستمرا منذ إعادة فتح الأبواب بتوزيع كمامات على المصلين كإجراءات احترازية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبين أنّ التعقيم لجميع المساجد يوميا، ويتم تكثيف عملية التعقيم ليوم الجمعة قبل الصلاة وبعدها؛ لكثرة أعداد المصلين في المساجد.

وأشار الخطيب إلى وجود مجموعة من المتطوعين يساعدون في تنظيم صفوف الناس، وإجراءات التباعد الجسدي أثناء الصلاة، حيث يتواجدون على مداخل المسجد وفي باحاته.

المملكة