قال مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد مازن الفراية، السبت، إن إدارة الأزمة "لم تجر تغييرا على الرحلات المبرمجة"، التي أعلنت عنها الحكومة لإعادة آلاف الأردنيين والأردنيات من دول تفشى فيها فيروس كورونا المستجد.

وأضاف لـ "المملكة" أن "هنالك حاجة لفترة توقف لكي يتم إخلاء الفنادق من المحجورين وتطهيرها وتعقيمها قبل البدء في نقل أعداد جديدة لمنع اختلاط القادمين مع من تبقى في الفنادق".

وبين أن "الرحلات المبرمجة تبقى في موعدها"، مشيرا إلى أن "الرحلات المجدولة إلى نيويورك في 30 حزيران/ يونيو الحالي وإلى مصر في الأول من تموز/ يوليو المقبل مستثناة من تعليق رحلات العودة".

الفراية، أكد صحة كتاب ورد فيه: "تقرر تعليق إعادة الأردنيين من الخارج (برا وجوا) اعتبارا من تاريخ 27 حزيران/ يونيو ولغاية 10 تموز/ يوليو 2020، لأسباب تتعلق بإعادة ترتيب وتنظيم اجراءات الاستقبال والحجر وإجراءات الفحص الطبي، علاوة على وجود زيادة ملحوظة بأعداد الإصابات للمحجورين في الفنادق ومناطق الإيواء العام ومخالطين لهم".

رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي، أكد لـ "المملكة" أيضا صحة كتاب ورد عن الجمعية، ورد فيه  نصا مشابها للنص الصادر عن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات،  لافتا إلى أن "الكتاب وزع على الفنادق لإعلامهم بالأمر وسيتم التوقيع على الكتاب غدا الأحد".

المملكة