أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي،عن تمديد دوام مديريات ضريبة الدخل والمبيعات حتى السادسة من مساء الاثنين والثلاثاء.

وتنتهي الثلاثاء فترة تقديم الإقرارات الضريبية عن السنة المالية 2019.

وطلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من المكلفين الملزمين بتقديم الإقرارات الضريبية تقديمها ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا قبل نهاية الشهر الحالي؛ تنفيذاَ لأمر الدفاع رقم 10 الذي مدد مهلة تقديم إقرارات الدخل من 30 نيسان/ أبريل إلى 30 حزيران/ يونيو الحالي.

أبو علي، أكد لـ "المملكة" الأحد، موعد تقديم الإقرارات الضريبية عن السنة المالية 2019، المحدد بنهاية الشهر الحالي الذي يصادف غدا.

وبين أبو علي أنه يجب تقديم الإقرارات الضريبية ودفع الضريبة المستحقة قبل نهاية الشهر الحالي، باستثناء قطاع السياحة، الذي سمح له حتى نهاية العام، للتسهيل على الشركات تقديم إقراراتها، مشيرا إلى أنه "تقبل مسوّدة البيانات المالية الختامية على أن يتم تقديمها قبل نهاية الشهر المقبل".

ودعت الدائرة إلى مراعاة تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخل المكلف الحقيقي لأنشطة أعماله خلال العام الماضي، ودفع المبالغ المعلنة فيها ضمن المدة التي حددها أمر الدفاع، وإرفاق المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال عام 2019 مع الإقرار الضريبي.

وأكدت ضرورة تسليم تلك الإقرارات قبل انتهاء الفترة القانونية تجنبا لتعرض المتأخرين في تقديمها للغرامات التي نص عليها القانون، وتشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي، وكذلك غرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير، أو أي جزء منه.

وأشارت الدائرة إلى أن الشخص الطبيعي (المستخدمين والأفراد) ملزم بتقديم إقرار ضريبة الدخل في حال تجاوز دخله الإجمالي من أي مصدر من مصادر الدخل من أي نشاط من أنشطة الأعمال بما فيها الرواتب والأجور عن 10 آلاف دينار لغير المعيل، و20 ألف دينار للمعيل.

وأوضحت أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل، مطالبة المكلفين بتقديم الإقرارات عبر رابط الخدمات الإلكترونية عبر موقعها www.istd.gov.jo.

المملكة