أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الثلاثاء، أن رئاسة الوزراء أحالت "35 قضية حتى الآن" إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك منذ بداية العام الحالي.

وقال العضايلة خلال مؤتمر صحفي: "ضمن جهود الحكومة في محاربة الفساد، بلغ عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال عام 2019، 121 قضيّة، وهذه لا تشمل القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى".

"بلغ عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى الهيئة خلال النصف الأوّل من العام الحالي 2020، 35 قضيّة حتى الآن، وهذا لا يشمل أيضاً القضايا التي أحالتها الوزارات والمؤسّسات الرسميّة الأخرى" وفق العضايلة.

وأشار إلى أن الحكومة سيكون لديها "إحصائيّة شاملة لعدد القضايا التي أحالتها جميع المؤسّسات الحكوميّة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وسنعلن عنها أمام الرأي العام خلال أيّام قليلة".

وارتفع عدد الجولات التفتيشيّة التي أجرتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية 2020، وحتى نهاية النصف الأوّل من العام الحالي إلى 643 جولة تفتيشيّة، مقارنة مع 1467 جولة تفتيشيّة للفترة نفسها من 2019، وفق العضايلة.

وقال، إنّ "عدد الجولات التفتيشيّة تراجعت، لكن هناك تركيزا على النوع، وعلى مدى كفاءة هذه الجولات، بدليل أنّ المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال النصف الأوّل من العام الحالي، بلغ 4 أضعاف المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال الفترة نفسها من العام الماضي".

المملكة