نقل مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزاز جلالته بجهود منتسبي الأمن العام الأمنية والإنسانية في سبيل حفظ أمن المواطن والمجتمع.

جاء ذلك خلال لقائه الخميس، في مبنى مديرية الأمن العام، مديري الشرطة، ومديري البحث الجنائي، ومكافحة المخدرات، والأمن الوقائي.

وأكد الحواتمة ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، وتطوير الخطط الأمنية في المحافظات بما ينسجم مع واقع المعطيات والمتغيرات الميدانية؛ لمنع كافة أشكال الجريمة، مشدداً على الاستمرار بمتابعة القضايا المجهولة، وعدم إغلاق أي قضايا جنائية لحين الكشف عنها .

 ولفت النظر إلى أهمية التنسيق مع الشركاء والجهات المعنية في المحافظات من حكام إداريين، وأجهزة رسمية، مؤكداً أهمية تمتين التواصل مع المجتمعات المحلية ومؤسسات المجتمع والمواطنين، لتلمس احتياجاتهم، وإشراكهم في منظومة العمل الشرطي والأمني.

وأشار الحواتمة إلى أن المنظومة الأمنية بشكلها الجديد تتيح للقادة مزيداً من الفعالية الأمنية في مناطق الاختصاص، بعد توحيد جهود الوحدات والتشكيلات العاملة من مديريات الشرطة ومرتبات الدفاع المدني وقوات الدرك، الأمر الذي يمكنهم من تنفيذ الواجبات اليومية والطارئة بكفاءة عالية.

المملكة