أعلن الناطق الرسمي باسم شركة كهرباء محافظة إربد عصمت طويق، أن أحد موظفي الشركة تعرض لاعتداء مباشر عليه أثناء تنفيذه عملية فصل التيار عن أحد المشتركين المترتب عليه فواتير لأكثر من أربعة أشهر على اشتراكين يمتلكهما .

وأشار إلى أن الموظف نُقل إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج والمتابعة الطبية، موضحاً أن عملية الاعتداء تمت بإسقاطه عن سلم يرتفع 6 أمتار عن الأرض أثناء تنفيذه عملية الفصل.

وأوضح طويق أن عمليات الاعتداء على موظفي الفصل في شركة كهرباء إربد مستمرة بعد تسجيل أكثر من حالة الأسبوع الماضي، مما يضطر الشركة في بعض الحالات لتفعيل الاتفاقية الموقعة بينها وبين الأمن وقوات الدرك لحماية موظفيها وممتلكات الشركة، واصفا الحالات بالمحدودة جدا.

وبين أن الشركة تنفذ حملة لفصل التيار عن مشتركين مترتبه عليهم مبالغ كبيرة ولأشهر متعددة خلافا لقرار وزير الطاقة والثروة المعدنية بوقف الفصل والمطالبة المالية التي انتهت في 18 نيسان/أبريل الماضي.

وأشار إلى أن مجموع المبالغ المترتبة للشركة على المشتركين تبلغ نحو 60 مليون دينار في الوقت الذي يترتب عليها تسديد قيمة شراء الطاقة من شركة الكهرباء الوطنية بمبلغ مماثل.

ودعا طويق المشتركين إلى التعاون مع موظفي الشركة أثناء حملة الفصل الموجه لمشتركين متخلفين عن تسديد الذمم لفترات تزيد عن أربعة أشهر، مؤكداً أن الهدف من مرافقة الضابطة العدلية المتمثلة بالشرطة والدرك لحماية الموظفين والممتلكات وليس ترويع المشتركين وأسرهم وهي تتمنى أن لا تضطر لهذا الإجراء لاحقا.

بترا