طلبت أندية الدرجة الأولى من اتحاد كرة القدم، دعمها بمبلغ 60 ألف دينار في الموسم الكروي الحالي، استعدادا لانطلاق منافسات الدوري منتصف شهر تشرين الأول المقبل.

واعتبرت الأندية أن هذا المبلغ سيساعدها للإيفاء بالتزاماتها، وإعداد الفريق بشكل جيد استعدادا للمشاركة في الدوري.

ولفتت الأندية، الأحد، إلى أن صناديقها الفارغة تعاني من تداعيات فيروس كورونا، ولذا باتت الحاجة ماسة لدعم من اتحاد الكرة، لتسيير أمورها استعدادا للتدريبات والمباريات.

وأكد مدير نشاط كرة القدم في نادي اليرموك جهاد عطية، أن أندية الدرجة الأولى وعددها 14 ناديا، تنتظر رد اتحاد الكرة على أبرز مطالبها، وهي توفير دعم مادي لكل ناد بقيمة 60 ألف دينار، إضافة إلى السماح للاعبي أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة بالتنقل بين الأندية في الموسم الحالي.

وأكد رئيس نادي اتحاد الرمثا منصور عبيدالله، أن أندية الدرجة الأولى تعاني من ضائقة مالية؛ الأمر الذي دفعها إلى مخاطبة اتحاد الكرة لطلب دعم مادي بقيمة 60 ألف دينار لكل ناد، حتى تتمكن الفرق من مباشرة تحضيراتها في الوقت المناسب.

وأشار عبيدالله إلى أن الأندية تقدر الوضع المالي الصعب الذي يمر به اتحاد كرة القدم أيضا، ولكنها في الوقت نفسه تحتاج لدعم مادي في ظل الظروف المالية الصعبة التي تعيشها الأندية في مختلف الدرجات.

بدوره، أكد المدير الفني لفريق نادي البقعة إبراهيم حلمي، أن إدارة النادي تشارك بقية أندية الدرجة الأولى مطالبها، بتوفير دعم مادي مقداره 60 ألف دينار.

وأضاف أن إعداد فريق للمشاركة في دوري الدرجة الأولى، يكلف الأندية مبالغ مالية كبيرة، خاصة فيما يتعلق بإبرام التعاقدات مع لاعبين جدد، وتعيين طاقم تدريبي، إلى جانب رواتب اللاعبين ومستحقاتهم، متمنيا على اتحاد الكرة الإسراع في دعم أندية الدرجة الأولى، لمساعدتها على الإيفاء بالتزاماتها قبل انطلاق منافسات الدوري.

بترا