قرر مجلس أمانة عمّان إعفاء ما نسبته 25% من قيمة الأجرة عن العام الحالي 2020، لمستأجري المحلات الداخلية والخارجية للسوق المركزي ومستأجري المحلات الواقعة في بورصة الزهور. 

ووافق في جلسة عقدت الثلاثاء، عن بُعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي برئاسة أمين عمّان يوسف الشواربة، على ترصيد ما نسبته 25% من الأجور التي تم دفعها مسبقا عن السنة الحالية 2020 من قبل مستأجري المحلات الداخلية والخارجية للسوق المركزي والمحلات الواقعة في بورصة الزهور لعام 2021.

وصادق المجلس على إعفاء مستأجري أملاك أمانة عمّان عن فترة التوقف عن العمل بنسبة 25% من الأجور عن العام الحالي 2020، وترصيد ما نسبته 25% من الأجور التي تم دفعها مسبقا عن السنة الحالية 2020 من قبل المستأجرين للعام المقبل 2021. 

وقرر المجلس إعفاء أي من المستاجرين بنسبة 25% في حال قيام المستأجر بتسديد المبالغ المترتبة عليه عن السنوات السابقة قبل نهاية العام الحالي.

وتأتي هذه القرارات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بإعفاء مستأجري أملاك البلديات وأمانة عمّان عن فترة التوقف عن العمل، وحسب مدة التوقف بحد أعلى 25% من الأجور عن العام الحالي 2020، وفق ما يحدده المجلس البلدي أو مجلس أمانة عمّان، وإعفاء أي من المستأجرين بنسبة 25% في حال قيامه بتسديد المبالغ المترتبة عليه عن السنوات السابقة قبل نهاية العام الحالي.

وصادق مجلس الأمانة على تعديل بنوذ مذكرة التفاهم مع غرفة تجارة عمّان الخاصة بريادة الأعمال بعدم اقتصارها على الغايات المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وإضافة مهن جديدة ضمن قطاعات أخرى يتفق عليها الطرفان تتعلق بمجالات عمل المشاريع الريادية الجديدة وذات الطابع المكتبي. 

ووافق المجلس أيضا على إصدار الأمر التغييري رقم (1) لعطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / تقاطع المدينة الرياضية، وصادق على تجديد الاتفاقية مع معهد العناية بصحة الأسرة (مؤسسة نور الحسين) لمدة عامين؛ بهدف رفع سوية الخدمات التأهيلية المقدمة للمجتمع المحلي.

المملكة