قرر الاتحاد العام للجمعيات الخيرية  التوجه لبيع بطاقات اليانصيب الخيري بشكل إلكتروني، بالاضافة إلى البيع اليدوي الورقي لإتاحة الفرصة لمن يرغب بشراء بطاقات اليانصيب الخيري من خلال الهواتف الذكية، ولمن يمتلك أي وسيلة من وسائل الدفع الإلكترونية لدفع قيمة البطاقات إلكترونيا.

وقال رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد مصلح الخريشا في بيان صحفي الأربعاء، إنه سيتم تجهيز البنية التحتية لمثل هذا النوع من العمل، وبناء برنامج حاسوبي، وتحضير الأجهزة اللازمة لهذه الغاية. 

وأشار إلى أنه ستتم الاستعانة بالمهندسين المختصين من الوزارات المعنية لإخراج هذا العمل بأعلى درجات الشفافية والدقة والحرفية في التنفيذ بهدف زيادة مبيعات اليانصيب الخيري وزيادة الموارد المالية للاتحاد العام للجمعيات الخيرية. 

وأضاف أن الاتحاد العام سيقوم بتسجيل و ترخيص شركة مملوكة  له  لتتولى هذا الموضوع وإدارته من قبل كفاءات أردنية متخصصة لهذا العمل.

ويأتي هذا الإجراء ، وفق الخريشا  للحد من تداعيات وتأثيرات جائحة كورونا  التي ألقت بظلالها على الاتحاد وأدت إلى انخفاض مبيعات اليانصيب الخيري بشكل كبير ، معتبرا أن هذا القرار يساهم في دعم ومساعدة جهود الاتحاد لتنفيذ برامجه.

المملكة