أطلقت إدارة التنفيذ القضائي خدمة الرد الآلي على الرقم المجاني (117111)، وبدعم من المنحة الأوروبية؛ بهدف الإجابة عن استفسارات المواطنين بخصوص الطلبات القضائية بحقهم بأقل وقت وجهد ممكن، وذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد محمد طبيشات وممثلة بعثة الاتحاد الأوروبي في عمّان بسمة النابلسي .

وقال العميد طبيشات، إن إطلاق هذه الخدمة تأتي ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في التطوير والتحديث، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات، وفي إطار البرامج والخطط الاستراتيجية التي تضعها مديرية الأمن العام للتسهيل على المواطن والمقيم في الحصول على الخدمة التي يحتاجها .

وأكد مدير إدارة التنفيذ القضائي العقيد عامر الصرايرة أن خدمة الرد الآلي (117111 ) ستتيح للجمهور الإجابة المباشرة فيما يتعلق بالطلبات القضائية فور إدخال الرقم الوطني للأردنيين، والرقم الشخصي لغير الأردنيين.

وتتيح التوصل لموظفي الخدمة عند الحاجة لأي استفسار آخر يتعلق بعمل إدارة التنفيذ القضائي .

وأوضح الصرايرة أن هذه الخدمة جاءت بدعم من الاتحاد الأوروبي تعتبر خطوة مهمة في تنفيذ سياسة مديرية الأمن العام لتوفير الجهد والوقت، ولتلافي بعض السلبيات التي كانت تبرز سابقاً من خلال تدقيق الطلبات على الأنظمة التقليدية، وخدمات الرسائل .

المملكة