أعلن محافظ العاصمة سعد شهاب، الجمعة، عزل بناية في منطقة أم أذينة يقطن فيها طبيب أعلنت إصابته اليوم بفيروس كورونا المستجد.

وقال شهاب لـ "المملكة" أن عزل البناية جاء بعد توصية من وزير الصحة الدكتور سعد جابر، حتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من فحص المخالطين للمصاب.

وأضاف أن العمارة مكونة من 3 طوابق ويقطن بها 19 شخصا، مشيرا إلى أنه "تم تعقيم العمارة التي يقطن بها الطبيب المصاب والشارع".

مدير مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الدكتور محمد العابد، أكد الجمعة، إصابة طبيب في قسم الإسعاف والطوارئ بفيروس كورونا المستجد بعد إجراء فحوصات عشوائية داخل المستشفى. 

وقال العابد لـ "المملكة" أن فرق التقصي الوبائي عملت بعد التأكد من إصابة الطبيب الخميس، على جمع 250 عينة من كوادر المستشفى والمراجعين، مضيفا أن "نتائج العينات ستظهر خلال الساعات القليلة المقبلة". 

وأضاف أنه "تم تحويل جميع الحالات غير الطارئة التي تراجع قسم الطوارئ إلى مستشفى السلط الحكومي"، لافتا إلى أنه "تم تعقيم المستشفى من الداخل والخارج بالتعاون مع بلدية عين الباشا".

مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان إسحق، قال إن "نتيجة فحص الطبيب ظهرت إيجابية وتم عزل الطبيب في مستشفى الأمير حمزة"، لافتا إلى أن الإصابة ظهرت من خلال العينات العشوائية.

وتابع لـ "المملكة" أن الوزارة أوصت بإجراء عزل للبناية التي يقطن فيها الطبيب في عمّان".

متصرف لواء عين الباشا حاكم الخريشا، قال لـ "المملكة" إنه "تم تشكيل 4 فرق تقصي وبائي لإجراء وجمع عينات من المواطنين من 4 مساجد داخل اللواء، إضافة إلى أخذ عينات منتظمة وعشوائية لجميع كوادر المستشفى والمراجعين بعد اكتشاف إصابة الطبيب".

المملكة