أعلنت الحكومة الأحد، أنه ستتمّ المباشرة بصرف دعم الخبز بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وفق إجراءات ستعلن تفاصيلها وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، إن الوزارة ستحرص على وضع إجراءات للالتزام بمعايير السلامة والوقاية الصحية من تباعد وارتداء للكمامات ومنع للازدحام، مضيفا أنه من المتوقع أن تستفيد قرابة مليون أسرة من دعم الخبز.

وحول البدء باستقبال المطارات للرحلات الدولية من الوجهات والدول الخضراء، أكّد العضايلة استكمال جاهزيّة المطارات وشركات الطيران المحلية لاستقبال الزوار من الوجهات والدول الخضراء، لافتاً إلى أنه إلى الآن لم يتمّ تحديد موعد أولى الرحلات القادمة إلى الأردن أو المغادرة منه، وأن شركات الطيران المحليّة ستعلن عن مواعيد رحلاتها فور تأكيد الرحلات المتبادلة بين الأردن والوجهات الخضراء.

وأضاف أن التواصل مستمر مع الدول والوجهات الخضراء من خلال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للاتفاق على تسيير رحلات متبادلة بين الأردن وهذه الدول والوجهات، مشيراً إلى أن كندا تعدّ من أوائل الدول التي بعثت بإشارات إيجابية بشأن تيسير رحلات من وإلى الأردن.

وحول الاستفسارات الواردة بخصوص طبيعة الحظر خلال عيد الأضحى، وكيفية تنظيم صلاة العيد؛ أكد العضايلة أن مدّة الحظر خلال العيد ستكون مثل باقي الأيام الحاليّة إذا ما استمرت الحالة الوبائية في مرحلة "معتدلة الخطورة"، والتي تشهد تدنّياً في أعداد الإصابات المحليّة، إذ ستكون الحركة مسموحة من الساعة 6 صباحاً وحتى 1 بعد منتصف الليل.

وأشار إلى إعلان وزير الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة اليوم موعد صلاة العيد التي ستكون في الساعة السابعة صباحاً، إضافة إلى إعلانه عن مجموعة من الإرشادات والإجراءات المتعقلة بها عبر وسائل الإعلام.

المملكة