بدأت الهيئة المستقلة للانتخاب، مساء الخميس، بإطلاق حملتها التوعوية للانتخابات النيابية 2020، بهدف التعريف بقانون الانتخاب وإجراءات العملية الانتخابية بمختلف مراحلها وتوعية المرشحين والتعريف بضمانات النزاهة التي تقدمها الهيئة، وبالتالي تعزيز المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية.

وحددت الهيئة المستقلة للانتخاب العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر موعداً لإجراء الانتخابات النيابية، بعد اجتماع لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عُقد عقب صدور الإرادة الملكية السامية، الأربعاء، بإجراء الانتخابات لمجلس النواب، وفق أحكام القانون.

وتشمل الحملة على لوحات أعمدة وميادين وفيديوهات توعوية وتسجيلات إذاعية ومطويات توزع في المراكز التجارية والمؤسسات الرسمية بما يحافظ على السلامة العامة.

وأطلقت الهيئة مركز الاتصال الخاص بها للاستعلام أو الشكوى على الرقم المجاني 117100، والاستعلام عن مركز الاقتراع والفرز عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، أو عبر إرسال الرقم الوطني مجانا على الرقم 94455 بحيث تطلق هذه الخدمة عند نشر الجداول الأولية بتاريخ 14 آب/أغسطس وتستمر حتى يوم الاقتراع.

وتشمل الحملة التوعية عبر الإعلام واستخدام منصات التواصل الاجتماعي، ويتم التخطيط لعقد سلسلة من اللقاءات عبر التقنيات المستخدمة أو تلبية الدعوات لإلقاء المحاضرات ضمن شروط التباعد الجسدي، وكذلك استخدام المسرح والمواهب المختلفة.

المملكة