توقع رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني هيثم مستو، السبت، أن تصدر وزارة الصحة تحديثا لقائمة الدول الخضراء التي يستطيع الأردن استقبال المسافرين منها بدون حجر صحي، خلال "أسبوع أو 8 أيام".

وقال مستو لـ "المملكة"، "وزارة الصحة المعنية بإصدار القائمة المحدثة كل أسبوعين. نتوقع خلال أسبوع أو 8 أيام أن تصدر قائمة محدثة على القائمة الموجودة حاليا".

وكان الأردن أعلن استئناف حركة الطيران الدولي في 5 آب/أغسطس المقبل، لكنه حدد 22 دولة على قائمة الدول الخضراء التي لن يخضع القادمون منها لحجر صحي مدته 14 يوما.

مستو أوضح أن "الدول الخضراء نستقبل منها مسافرين بدون حجر صحي، إلا أن هناك استمرار لاستقبال الرحلات من الدول غير الخضراء والتي لم تتوقف. سيكون هناك رحلات دائما من الدول غير الخضراء والتي سيخضع فيها المسافرين للحجر الصحي حسب بروتوكول وزارة الصحة". 

وأشار إلى جاهزية المختبر في المطار، "أحد المتطلبات الرئيسية لاستقبال المسافرين من قائمة الدول الخضراء، حيث سيخضع المسافرون لأول أسبوع لفحص (بي سي آر) عند الوصول للتأكد من أنهم بوضع جيد".    

"الملكية الأردنية طلبت بدء التشغيل ابتداء من 7 آب/أغسطس إلى بعض الدول الخضراء"، وفق مستو، الذي أشار إلى أنه "لا يوجد إلى الآن في 5 آب/أغسطس أي رحلات مطلوبة للقدوم من هذه الدول الخضراء". 

المملكة