قالت هيئة تنشيط السياحة، السبت، إنه لم يتم التعاقد مع أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي من قبل وزارة السياحة، وإنما تم الاستعانة بأحدهم من قبل الهيئة لتسويق التجارب السياحية لبرنامج "أردننا جنة" كونها مقيمة في الأردن.

وأكدت الهيئة: "بناء على ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا حول دفع مبالغ مالية لحساب مشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي، أنه لم يتم الدفع لهذه الشخصية أية مبالغ مالية مقابل الترويج سواء من الوزارة أو الهيئة".

وبينت أن "هذه الشخصية المشهورة على التواصل الإجتماعي لها عدد كبير من المتابعين يصل عددهم إلى أكثر من مليون، ما دعا المعنيين في التسويق إلى توجيه دعوة لها للقيام بجولة سياحية في المملكة كجزء من خطة التسويق، وقد تم دعوة العديد من المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي سابقا"، لافتة إلى أن "جولاتها في المملكة ساهمت في زيادة عدد الحجوزات على التجارب السياحية المحلية بشكل كبير".

وأشارت الهيئة إلى أنه وبناء على اهتمام الشخصية في السياحة الأردنية استجابت للدعوة، من خلال زيارتها لوادي رم والتعرف على الأنشطة الموجودة، مبينة أنه وبعد ترويجها على موقعها للمواقع السياحية وذكرها لبرنامج أردننا جنة حصلت صفحة البرنامج باليوم الأول على 2340 متابعا جديدا.

وبينت أنه من ضمن زياراتها تم مشاركتها بنشاط مراقبة النجوم مع شركة للمجتمع المحلي rum sky وحصلوا على أكثر من 2000 متابع جديد ومئات الاستفسارات عن البرنامج.

ولفتت الهيئة إلى أن المشاهدات لزيارتها لوادي رم فقط حصلت على أكثر من 10 مليون مشاهدة وهو ما يعتبر جزءا من الترويج والدعاية الإعلانية للمملكة.

بترا