تفقد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأحد، مستشفى الاميرة راية في دير أبي سعيد بلواء الكورة، واطمأن على سير تقديم الخدمات الصحية للمرضى.

وثمن جابر خلال الجولة على مرافق المستشفى وغرف المرضى يرافقه مدير الشؤون الصحية لمحافظة إربد رياض الشياب، ومدير المستشفى ابراهيم شهابات، جهود كوادر الوزارة الطبية والتمريضية والفنية والادارية ولا سيما المناوبة التي تقضي عطلة عيد الأضحى في رعاية المرضى بعيداً عن أسرها.

وأكّد استعداد الوزارة لسد اية احتياجات للمستشفى من كوادر طبية ومعدات وأجهزة، مشيراً الى انه سيتم تعزيز المستشفى بأخصائي اضافي لمرضى الكلى، الى جانب تغطية مختلف مستشفيات محافظة اربد المحتاجة لتعزيز اخصائيي الكلى بما يتلاءم مع احتياجات المرضى والمراجعين.

وبين جابر، انه سيتم خلال المرحلة المقبلة اتباع آلية للتنسيق مع اطباء الاختصاص لتوزيع مهامهم على المستشفيات الحكومية لغاية سد النقص في تلك المستشفيات وتقديم الخدمة المثلى للمراجعين، مؤكدا اهمية تعاون مختلف الكوادر الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات في حالات الطوارىء المحتاجة لتعزيز الكوادر الطبية .

الشياب، عرض واقع الخدمات الصحية في لواء الكورة الذي يخدمه الى جانب المستشفى، 14 مركزاً صحياً منها مركزين شاملين و11 مركزاً أولياً وآخر فرعي.

وقال: "مديرية الصحة على تواصل دائم مع مختلف مستشفيات محافظة اربد لضمان جاهزيتها التامة لتقديم الرعاية الصحية للمراجعين خلال عطلة عيد الأضحى".

بترا