أصيب أردنيان اثنان إثر الانفجار الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، حسبما ذكرت وزارة الخارجية مساء الثلاثاء، مشيرة إلى أن المواطنين أُدخلا المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت الوزارة في بيان، إنها "تتابع ... من خلال وحدة مركز العمليات في الوزارة والسفارة الأردنية في بيروت بشكل حثيث أوضاع الجالية الأردنية في الجمهورية اللبنانية، إثر انفجار مرفأ بيروت". 

"تشير المعلومات التي وردت من السفارة لغاية الآن أن الجميع بخير بحمد الله ورعايته، باستثناء إصابة مواطنين أردنيين تم إدخالهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتقوم السفارة بمتابعة أوضاعهم الصحية كما يتم التواصل مع ذويهم لطمأنتهم" وفق البيان.

ودعت وزارة الخارجية، الجالية الأردنية الموجودة في لبنان إلى "الالتزام بإجراءات السلامة العامة، وأخذ الحيطة والحذر، واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية اللبنانية".

وطالبت الأردنيين، التواصل مع السفارة أو وحدة مركز العمليات في الوزارة في الحالات الطارئة على الأرقام التالية: الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837، وحدة مركز العمليات في الوزارة: 00962795497777.

وكان الناطق باسم الوزارة ضيف الله الفايز قال الثلاثاء، إن مواطنة أردنية أصيبت في انفجار وقع في مرفأ بيروت.

وأضاف الفايز في تصريح لـ"المملكة"، أن المواطنة إصابتها طفيفة، ولم تستدع دخولها إلى المستشفى والسفارة الأردنية على تواصل معها.

وأعلن الأردن عن وقوفه إلى جانب لبنان واستعداده لتقديم أي مساعدة يحتاجونها، وذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره اللبناني.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أعلنت متابعتها أوضاع الأردنيين في العاصمة اللبنانية بيروت من خلال السفارة الأردنية، بعد وقوع انفجار في مرفأ في بيروت تسبب بوقوع وفيات وإصابات، بحسب الفايز.

وقال الفايز، لـ "المملكة"، إنّ السفارة تتابع مع الجالية الأردنية في بيروت أوضاعهم وتطمئن عليهم.

وأشار الفايز إلى أن الجالية الأردنية في بيروت أعدادها قليلة بعد عمليات الإجلاء التي تمت لهم، وإغلاق الحدود.

المملكة