قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله علي الفايز، الأربعاء، إن سبعة أردنيين أصيبوا في انفجار وقع في مرفأ بيروت الثلاثاء.

وأوضح الفايز أن "عدد إصابات المواطنين الأردنيين لغاية الآن وصلت إلى سبع إصابات، تلقى أربعة منهم العلاج اللازم، ووضعهم الصحي جيد، وثلاثة مواطنين يرقدون حالياً في المستشفى لتلقي العلاج اللازم".

الفايز قال لـ "المملكة"، إن الإصابات خارجية، وناتجة عن تطاير الزجاج المحطم، وضع الأردنيين المصابين الصحي جيد جدا، مضيفاً أن الوزارة لم تُبلغ عن وجود مفقودين أردنيين.

وتبحث الوزارة "الإمكانيات الممكنة لتأمين عودة من يرغب بالعودة إلى الأردن بالسرعة الممكنة، على أن يتم الإعلان خطوات بهذا الخصوص لاحقا"، وفق الفايز.

وأكد الناطق الرسمي أن وحدة مركز العمليات في الوزارة والسفارة الأردنية في بيروت، ما زالت تتابع أوضاع الجالية الأردنية في بيروت، وعلى تواصل مستمر معهم للاطمئنان على أوضاعهم الصحية.

وطلب الفايز من المواطنين الأردنيين في لبنان، الالتزام بإجراءات السلامة العامة، وأخذ الحيطة والحذر، واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية اللبنانية، ودعا المواطنين الأردنيين إلى التواصل مع السفارة، أو وحدة مركز العمليات في الوزارة في الحالات الطارئة على الأرقام التالية، الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت (0096181699837)، ووحدة مركز العمليات في الوزارة، (00962795497777).

المملكة