عبرت مؤسسات أردنية، عن استعدادها لمساعدة اللبنانيين لمواجهة تبعات الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء.

أكد أمين عمان يوسف الشواربة، وقوف الأمانة بكامل إمكاناتها الى جانب بلدية بيروت والأشقاء في لبنان لمواجهة آثار الانفجار الذي حدث الثلاثاء، في مرفأ بيروت وأودى بحياة أكثر من مئة شخص.

وعبر الشواربة خلال اتصال هاتفي، الثلاثاء، مع رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بضحايا الانفجار، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

وقالت نقابة المهندسين الأردنيين إنها تضع كامل إمكانياتها تحت تصرّف اللبنانيين، مؤكدة امتلاكها الخبرة الكافية للكشف على الأبنية المتصدعة والتي تضررت من جراء الانفجار الذي شهدته العاصمة.

نقيب المهندسين الأردنيين، أحمد الزعبي أجرى اتصالا هاتفيا مع نقيب المهندسين اللبنانيين جاد ثابت، والذي أعرب خلاله عن تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني ونقابة المهندسين اللبنانيين.

وعبر نقيب المهندسين اللبنانيين، عن شكره وتقديره لموقف نقابة المهندسين الأردنيين.

ودعا سمارة الأمة العربية للوقوف إلى جانب لبنان، وبيروت، ودعمها وترسيخ كافة الامكانات المتاحة لها لمساندتها للخروج من ذلك المصاب الجلل.

وأكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير استعداد القطاع الصناعي الأردني لتقديم المساعدة للبنانيين بعد انفجار بيروت.

المملكة