قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، إن كوادر المؤسسة نفذت 116 زيارة تفتيشية على المنشآت الغذائية خلال الـ 24 ساعة الماضية، قامت خلالها بتوجيه 73 إشعاراً لوجود سلبيات فيها.

وأضاف مهيدات، أن "الجانب التوعوي والارشادي احتل الجزء الأكبر من أهداف الزيارات، لا سيما التأكيد على أهمية التزام المنشآت بتطبيق أسس وقواعد السلامة الغذائية فيها، لضمان سلامة المنتج الغذائي عند وصوله إلى المستهلك".

وأشار إلى أن "المؤسسة تقوم منذ سنوات بتدريب الكوادر العاملة في قطاع الصناعات الغذائية والعاملين في المطاعم والفنادق و الملاحم والمخابز على أسس وقواعد السلامة الغذائية، وحث المنشآت الكبرى للحصول على شهادات ضبط الجودة الخاصة بسلامة الغذاء، مثل شهادة GMP الممارسات الصناعية الجيدة وشهادة HACCAP المختصة بضبط النقاط الحرجة خلال الإنتاج".

كما نهجت المؤسسة على إعطاء محاضرات توعوية حول أسس وقواعد السلامة الغذائية لطلاب الجامعات والمدارس ومنظمات المجتمع المدني من خلال فرق متخصصة في قسم التوعية والارشاد، لبث الرسائل التوعوية المتعلقة بالسلامة الغذائية.

وأكدت المؤسسة على الدور الهام الذي يقوم به المواطن كشريك في الرقابة من خلال الإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى أو استفسار على جميع وسائل الاتصال.

بترا