شكلت نقابة المهندسين لجنة لمتابعة نتائج الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، برئاسة نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد وعضوية عدد من أعضاء مجلس النقابة.

وقالت النقابة إنها بصدد تقديم خطة متكاملة تشمل التنسيق مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية المختلفة، كنقابة المقاولين وجمعية مستثمري قطاع الإسكان وغرف الصناعة والتجارة وغيرها، لتوحيد الجهود التي تهدف الى تقديم كافة الإمكانات المتاحة لمساعدة الاشقاء في لبنان.

وأضافت النقابة ان اللجنة ستنظم حملة تبرعات مالية وعينية لصالح المتضررين من الانفجار، إضافة إلى فتح حساب خاص سيتم الإعلان عنه لاحقا، لتوفير ما تحتاجه العاصمة بيروت حسب الأولويات التي يحددونها الجانب اللبناني.

وبينت ان من بين تلك الاحتياجات توفير زجاج الأبنية بكميات كبيرة نظرا للحاجة العاجلة له، اضافة الى المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية ومحركات الكهرباء المتنقلة.

وأوضحت النقابة ان اللجنة ستقوم بتشكيل فرق فنية متخصصة لتقييم المباني المتضررة جراء الانفجار، وأخرى تضم خبرات من مختلف التخصصات الهندسية للتوجه إلى لبنان، ودعم جهود الإغاثة والتقييم للمباني والخدمات. 

وأكدت النقابة انها ستتواصل مع الهيئة الخيرية الهاشمية والهلال الأحمر الأردني والصليب الأحمر اللبناني والأطراف ذات العلاقة لإيصال المساعدات بالسرعة الممكنة.

المملكة