اطلع وزير المياه والري رائد أبو السعود الخميس، على تطبيق وسير خطط التزويد المائي لمناطق محافظات العاصمة عمّان والزرقاء ومأدبا، وجهود تبذلها شركة مياه الأردن "مياهنا"، لمواجهة الأعباء المتزايدة على التزويد المائي خاصة خلال موجات الحر الشديد التي شهدتها المناطق، وأدت إلى ارتفاع غير مسبوق في الطلب على المياه.

وأكد أبو السعود، خلال اجتماعه مع الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا محمد العوران في مقر الشركة، ضرورة التعامل الإيجابي مع كافة الملاحظات أولا بأول تنفيذا، بالرغم من التحديات التي نواجهها من تراجع الكميات المتاحة وارتفاع الطلب.

وأثنى الوزير على سرعة استجابة كوادر شركة مياهنا في معالجة الملاحظات الواردة إلى مركز الشكاوى الموحد التي تظهر انخفاضا ملحوظا بنسبة نحو (12%) عن مثيلاتها في مثل هذا الوقت من العام الماضي، ويتم التعامل ومعالجتها أولا بأول خلال أوقات الدور مؤكدا أهمية الإسراع بتنفيذ المشاريع العاجلة المتعلقة بالاختلالات الناتجة عن التوسعات العمرانية في المناطق، وسرعة إنجاز المشاريع المهمة مثل مشاريع خفض الفاقد للوصول إلى المستويات القياسية وبذلك تحسين التزويد للمناطق.

واستعرض العوران الأعباء التي شهدتها عطلة عيد الأضحى، ورفع قدرة المصادر إلى مستويات قصوى حيث تم تشغيل كل المصادر بطاقتها القصوى خلال عطلة العيد، حيث ارتفع التزويد في  العاصمة لأكثر من (50) ألف م3 يوميا ليصل إلى نحو (650) ألف م3 يوميا،  كذلك تم رفع حصص محافظة الزرقاء ومحافظة مأدبا لتعويض الاستهلاك الكبير في المنازل.

وبين أن شركة مياهنا تدرس جميع المناطق التي تشهد اعتداءات متكررة، وستعمل على تنفيذ خطوط بديلة فيها لوضع حد لمثل هذه الاعتداءات وضمان وصول المياه للمواطنين بعدالة .

المملكة