أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي، السبت، تمديد فترة السماح للمؤمن عليهم الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي عن أشهر آذار/مارس ونيسان/أبريل، وأيار/مايو من العام الحالي حتى نهاية آب/أغسطس، وذلك لمن "تم تعليق تطبيق تأمين الشيخوخة عنهم بموجب أمر الدفاع 1".

المؤسسة أوضحت في بيان، أنه "متاح للمؤمن عليهم الأردنيين الراغبين الاشتراك اختيارياً عن هذه الفترة الدخول لحسابهم الشخصي على موقع المؤسسة الإلكتروني ومن خدمات الاشتراك الاختياري تقديم طلب الاشتراك".

وأضافت: "يتعيّن على من يقوم بالاشتراك اختيارياً عن هذه الفترة تسديد المبالغ المترتبة عليه قبل نهاية 31/12/2020، أو عند تسوية حقوقه التأمينية قبل هذا التاريخ أيهما أسبق"، وبينت "يترتب على المؤمن عليه فائدة (1%) شهريا اعتباراً من تاريخ 16/6/2020".

وأمر الدفاع رقم 1 لسنة 2020، تضمن تعليق تطبيق تأمين الشيخوخة على العاملين في منشآت القطاع الخاص، لمدة 3 أشهر اعتباراً من 1 آذار/مارس، بحيث يُعطى الخيار للمنشأة في استثناء كل أو بعض العاملين لديها من تأمين الشيخوخة مقابل استمرار شمولهم في باقي التأمينات.

وأتاحت مؤسسة الضمان، في حينه، للمؤمن عليهم الأردنيين العاملين في القطاع الخاص والذين يتم تعليق شمولهم بتأمين الشيخوخة أن يشتركوا اختيارياً عن هذه الفترة.

المملكة