سُجلت في الأردن، 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، 4 منها محلية، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 1246 إصابة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتعود الحالات المحلية إلى إصابتين مخالطتين لحالة في محافظة إربد أعلنت إصابته الجمعة، وحالة أخرى في محافظة إربد لإمرأة في الستينيات من عمرها يُستقصى عن سبب إصابتها، وحالة من محافظة إربد لمواطن يعمل في مركز حدود جابر، ويُستقصى عن سبب إصابته.

محافظ المفرق ياسر العدوان أعلن لـ "المملكة" عزل مكان سكن المصاب في قصبة المفرق، مشيراً إلى أن المصاب وهو موظف جمارك راجع مع ذويه المستشفى بعد ظهور أعراض لديه، وكانت نتيجة فحصه فقط إيجابية.

وستؤخذ عينات من العاملين في مركز حدود حابر لإجراء الفحوص اللازمة، وفق العدوان.

وأشار رئيس فرق التقصي الوبائي في إربد علي الزيتاوي لـ "المملكة" أن زوج المصابة في إربد "يعمل حلاقاً ويُتوقع أنه مصدر إصابتها بحكم مناعتها الضعيفة".

وأوضح أن "المصابة راجعت مستشفى الملك المؤسس بعد ظهور أعراض عليها، وهي غير مرتبطة بالإصابات الأخيرة التي سجلت الجمعة".

أما الحالات الخارجية فتعود إلى حالتين قادمتين من السعوديّة والإمارات، وثلاث حالات لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر حدود العمري.

ولم تُسجّل أيّ حالة شفاء جديدة، فيما أُجري 5827 فحصا مخبريّا، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوص التي أجريت حتى الآن 640548 فحصاً.

المملكة