أطلقت أمانة عمّان الأحد ، جائزة مناطق الأمانة للأداء المتميز لقطاع البيئة بهدف تعزيز التواصل بين كوادر المناطق والمجتمعات المحلية بها .

 وقال أمين عمّان يوسف الشواربة،إن" مؤسسات الدولة ومنها أمانة عمّان تتبنى مبادرات وبرامج توعوية لتحسين سلوكيات بعض مرتادي المرافق العامة كالمتنزهات أو الحدائق، لكن ما يلاحظ على أرض الواقع عكس المتوقع من حيث ترك المخلفات بأماكنها، وهو ما يشكل عبئا إضافيا على عمال الوطن " .

وأضاف أن الأمانة وصلت إلى نسبة 82% في مشروع التحول الإلكتروني الذي تكتمل منظومته نهاية العام الحالي ، وبدأت العمل على بناء منظومة موارد بشرية تضمن تعديل معايير تقييم الموظفين، وتعزيز قدراتهم .

 وتابع أمين عمّان " عند الانتقال من العمليات اليومية الورقية إلى الإلكترونية في المعاملات الهندسية والمالية والتنظيمية سنصل إلى العدد صفر من مراجعي مناطق الأمانة، ومن ثم الانتقال والخروج من الدور التقليدي إلى دور مختلف ومهم آخر يركّز على التواصل مع المجتمعات المحلية خدميا وبعيدا عن المعاملات .

 وقال الشواربة، إن أمانة عمّان عندما تعمل على تحقيق أهدافها تأخذ بالاعتبار أن تنسجم وتتوافق مع الأهداف الوطنية وأهداف التنمية المستدامة العالمية .

 وأكد أهمية دور وسائل الإعلام الشريك الاستراتيجي للأمانة وتعاونها في إيصال رسالتها الخدمية ، وأن الأمانة تتقبل كافة الملاحظات والشكاوى الواردة إليها وتعمل على تصويبها ، مع ضرورة أن لا يكون النقد لمن يقوم على استدامة نظافة المدينة من الكوادر البيئية فقط ،واستثناء المتسبب بها .